مشاهدة مباراة بايرن ميونخ وريال مدريد بث مباشر Watch real madrid vs bayern munich live

مشاهدة مباراة بايرن ميونخ وريال مدريد بث مباشر Watch real madrid vs bayern munich live
مشاهدة مباراة بايرن ميونخ وريال مدريد  بث مباشر

مباراة بايرن ميونخ وريال مدريد  بث مباشر
بايرن ميونخ وريال مدريد بث مباشر
بايرن ميونخ وريال مدريد






http://www.albrq.net/upload/uploads/thumbs/albrq.net-6658734bd5.jpg

ch 2
يبدو ريال مدريد الإسباني واثقا من الاستفادة من دعم جماهيره لقلب تأخره ذهابا أمام بايرن ميونيخ الألماني 2-1، عندما يستضيف الأخير على ملعب "سانتياغو برنابيو" في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الليلة.
وسيسافر الفريق البافاري إلى العاصمة الإسبانية مع أفضلية هدف واحد، بعد تغلبه على ريال الثلاثاء الماضي على ملعب "اليانز ارينا"، إذ يدين بهذه الأفضلية إلى المهاجم الدولي ماريو غوميز الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من اللقاء، وذلك بعد أن افتتح زميله الفرنسي فرانك ريبيري التسجيل في الدقيقة 17 قبل أن يدرك الألماني مسعود أوزيل التعادل في الدقيقة 53، لتتواصل عقدة ريال في ملعب بايرن ، حيث لم يسبق له أن خرج فائزا على الأخير الذي تغلب على النادي الملكي 10 مرات وتعادل معه مرة واحدة سابقا في ميونيخ.
وسيكون الفوز بنتيجة 1-صفر كافيا لريال من أجل بلوغ النهائي للمرة الثالثة عشرة في تاريخه المتوج بتسعة ألقاب حتى الآن، آخرها يعود إلى 2002.
ويسعى ريال إلى تحقيق الثأر من بايرن الذي كان تفوق على النادي الملكي في آخر مواجهة بينهما في الدور الثاني لنسخة موسم 2006-2007، حين فاز الأول ذهابا على أرضه 3-2 قبل أن يخسر إيابا في ميونيخ 1-2، فتأهل بايرن بسبب أفضلية الأهداف التي سجلها في "سانتياغو برنابيو".
وتواجه الفريقان في 9 مناسبات سابقة وجميعها في الأدوار الإقصائية، بينها أربع في نصف النهائي بالذات (3 انتصارات لبايرن مقابل واحد فقط لريال)، آخرها خلال موسم 2000-2001 حين فاز بايرن ذهابا وإيابا 1-صفر و2-1 في طريقه إلى لقبه الرابع والأخير في المسابقة.
ويتفوق بايرن من حيث المباريات حيث فاز في 11 لقاء مقابل 6 لريال وتعادلين، علما بأن طريق النادي الملكي إلى لقبه التاسع والأخير في المسابقة عام 2002 مر عبر منافسه الألماني بعد أن تخطاه في ربع النهائي (1-2 ذهابا في ميونيخ و2-صفر إيابا).
ويأمل بايرن أن يؤكد تفوقه الإحصائي على ريال مدريد من أجل بلوغ النهائي للمرة الثانية في ثلاثة أعوام والتاسعة في تاريخه، خصوصا أنه سيكون على ملعبه "اليانز ارينا" في 19 أيار/مايو المقبل.
وهذه ليست المرة الأولى التي تستضيف فيها ميونيخ المباراة النهائية إذ سبق لها أن احتضنها ثلاث مرات سابقا في الملعب السابق لبايرن وجاره ميونيخ 1860 "اولمبيا شتاديون" أعوام 1979 (فاز نوتنغهام فورست الإنكليزي على مالمو السويدي 1-صفر) و1993 (فاز مرسيليا الفرنسي على ميلان الإيطالي 1-صفر) و1997 (فاز دورتموند الألماني على يوفنتوس الايطالي 3-1).
وتحدث الهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو عن أهمية مشجعي الفريق الأبيض، وذلك بعد أن قطع ريال شوطا كبيرا نحو إحراز لقب الدوري الإسباني بفوزه المعنوي الكبير على أرض غريمه الأزلي برشلونة 2-1 السبت الماضي: "آمل أن يسجل برنابيو الهدف الأول. يجب أن يكون الجمهور جاهزا من الدقيقة الأولى التي ندخل فيها أرض الملعب لأننا نشعر بتأثيره. إنها مباراة كبرى، وإذا حصلنا على دعم الجمهور سنلعب بثقة كبيرة".
وتابع متصدر ترتيب هدافي الدوري الإسباني مع 42 هدفا: "أدركنا من المباراة الأولى أن بايرن سيطبق الهجمات المرتدة، وسيحترموننا كثيرا على ملعبنا".
وفي الطرف المقابل، لم تكن الآراء مختلفة كثيرا، إذ توقع رئيس بايرن ميونيخ كارل هاينتس رومينيغيه أن تكون المباراة بمثابة رحلة إلى "الجحيم".
وتحدث رومينيغيه الذي اختبر شعور الفوز بهذه الكأس عام 1976 (فاز بايرن على سانت اتيان الفرنسي 1-صفر في النهائي)، عن هذه المباراة، قائلا: "نحن نحترم ريال كثيرا لكننا لا نخشاهم حتى وإن كنا نتوقع الجحيم في ملعب برنابيو"، مضيفا "الهدف الذي سجلناه في الدقيقة الأخيرة منحنا فرصة ضئيلة (لبلوغ النهائي)، لكن الوضع سيكون صعبا للغاية".
ورأى رومينيغيه أن على بايرن عدم الاكتفاء بالدفاع وحسب بل يجب أن يسعى جاهدا من أجل تسجيل هدف مبكر، مضيفا "يجب أن نحاول زعزعة دفاعهم من أجل تسجيل هدف. التراجع والدفاع لن يحققا أي شيء ضد فريق يتمتع بهجوم قوي من هذا النوع".
وعن النهائي المقرر في ميونيخ، تابع رومينيغيه: "من المؤكد أن حلمنا الأكبر هو خوض النهائي على أرضنا ، سنقدم كل ما لدينا من أجل تحويل الحلم إلى حقيقة. سيكون أمرا رائعا وتاريخيا ، لأنه لم ينجح أي فريق سابقا في خوض المباراة النهائية على أرضه".
ولم يسبق لأي فريق أن توج بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا التي انطلقت موسم 1992-1993، على أرضه لكن إنتر ميلان الإيطالي كان آخر فريق يتوج بين جماهيره عندما فاز بلقب كأس الأندية البطلة عام 1965 على ملعبه "سان سيرو" بفوزه في النهائي على بنفيكا البرتغالي 1-صفر.
ويخوض بايرن المباراة بعد عجزه مرة جديدة عن استعادة لقب الدوري المحلي في مواجهة بوروسيا دورتموند، وكان مدربه يوب هاينكيس، الذي قاد ريال مدريد الى لقبه الأوروبي السابع في موسم 1997-1998 على حساب يوفنتوس الإيطالي لأول مرة بعد 32 عاما، قادرا على إجراء ثمانية تبديلات في التشكيلة التي فازت على فيردر بريمن 2-1 السبت الماضي.
وقال هاينكيس الذي أشرف في اسبانيا على اتلتيك بلباو وتينيرفي: "اللعب كل ثلاثة أو أربعة أيام ليس سهلا، لذا قمت بتغيير التشكيلة. أنا راض عن سلوكنا وتصميمنا. كنا نستحق الفوز وسيرفع ذلك من معنوياتنا. كنا دوما قادرين على التسجيل خارج أرضنا لذا انا متفائل".
ولم يعلق النادي الألماني على الشجار المفترض بين نجمي الفريق الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي آرين روبن، خلال مباراة الذهاب، بعدما تردد أن خلافا وقع بين اللاعبين عندما ظهر روبن وهو يطلب من ريبيري إفساح المجال لطوني كروس كي يسدد الأخير ضربة حرة على مرمى الفريق الإسباني في الوقت الضائع من الشوط الأول.
وتصاعدت حدة التوتر، إذ أشارت صحيفة "بيلد" الالمانية أن ريبيري وروبن تلاسنا بين الشوطين قبل أن يلكم الأول الدولي الهولندي على وجهه، ثم ظهرت كدمة كبيرة تحت عين الأخير.
وقال ماركوس هورفيك المسؤول الإعلامي في بايرن: "ما يحصل في غرف الملابس يبقى في غرف الملابس. لن نضيف أي تعليق".
وأضافت الصحيفة أن لقاء تصفية قلوب قد حصل الأربعاء اعتذر خلاله ريبيري وقبل دفع غرامة نتيجة تصرفاته.
وستتجه الأنظار إلى التشكيلة التي سيعتمدها البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال بعد إصراره على الزج بنفس اللاعبين في مبارة برشلونة على رغم الخسارة أمام بايرن، وخصوصا الظهير البرتغالي فابيو كوينتراو الذي قدم مستوى متذبذبا أمام فيليب لام ورفاقه في ميونيخ.
ويملك مورينيو الذي حرم بايرن من اللقب عام 2010 بقيادته إنتر ميلان الإيطالي للفوز في النهائي على النادي البافاري بقيادة المدرب الهولندي لويس فان غال (2-صفر)، الأسلحة اللازمة لإراحة بعض عناصره، في ظل تواجد البرازيليين كاكا ومارسيلو والهداف الأرجنتيني غونزالو هيغواين.
ويخوض عدد من لاعبي الفريقين المباراة تحت خطر الغياب عن النهائي بحال نيل أي إنذار على غرار تشابي الونسو وكوينتراو وهيغواين وسيرخيو راموس من ريال، بالإضافة إلى سبعة لاعبين بايرن بينهم القائد لام وتوماس مولر الذي قد يحل بدلا من لاعب الوسط باستيان شفاينشتايغر الغائب معظم فترات الموسم بسبب الإصابة.
من ناحية ثانية، اعتبر لاعب ريال مدريد السابق، خوسيه ماريا غوتيريز 'غوتي' أول من أمس أن النادي الملكي قادر على التتويج بدوري الأبطال على الرغم من هزيمته في ذهاب نصف النهائي من بايرن ميونيخ.
وتوقع اللاعب في تغريدة على حسابه الشخصي بشبكة 'تويتر' الاجتماعية أن ينجح مهاجم الريال البرتغالي كريستيانو رونالدو في حصد لقب هداف الليغا هذا الموسم، ولكنه أشار في نفس الوقت إلى أنه إذا خسر هذا السباق أمام الأرجنتيني ليونيل ميسي فعليه ألا يحزن.
وعن مباراة العودة يوم الأربعاء بملعب سانتياغو برنابيو أمام الفريق البافاري، قال غوتي في تغريدة أخرى 'لاعبو بايرن يعرفون أن النهائي سيكون على ملعبهم ولهذا مباراة البرنابيو ستكون قوية للغاية'.
وبخصوص المدير الفني للريال، البرتغالي جوزيه مورينيو قال غوتي في رسالة أخرى أنه كان سيحب اللعب تحت أوامره لأنه 'مدرب صاحب شخصية قوية وهو أمر أساسي لأي مدرب يقود النادي الملكي'
متابعات

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بث مباشر اسبانيا والبرتغال